الرئيسيةدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 اخر اخبار الدوري الاسباني (نتائج - ترتيب - اخبار الفرق)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صمت الجنون
مشرفه
مشرفه
avatar

انثى عدد الرسائل : 42
العمر : 25
علم بلادك :
المهنه :
الهواية :
الأوسمه :
تاريخ التسجيل : 24/10/2008

مُساهمةموضوع: اخر اخبار الدوري الاسباني (نتائج - ترتيب - اخبار الفرق)   الجمعة ديسمبر 12, 2008 4:21 pm


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


(اخر اخبار الدوري الاسباني (نتائج - ترتيب - اخبار الفرق)
المرحلة الاولى

---------------بداية متعثرة لريال مدريد ----------------
بداية متعثرة استهل بها فريق ريال مدريد، بقيادة مدربه الجديد الإيطالي فابيو كابيللو المنتقل من يوفنتوس، أولى مبارياته في الدوري الإسباني، وخرج متعادلا سلبا مع ضيفه فياريال في المباراة التي جمعت بينهما الأحد ضمن المرحلة الأولى من البطولة التي افتتحت السبت بفوز فالنسيا على بيتيس 2-1.

ولم يكن الفريق "الملكي" على مستوى لقبه، حيث اكتفى بهجمات خجولة نجمت عنها فرص قليلة لم تستغل، فبدا ضعيفا في خط هجومه، الذي شغله كل من راؤول غونزاليز والإيطالي انطونيو كاسانو والهولندي رود فان نيستلروي. بينما تميز دفاعه بصلابة واضحة، خاصة في وجود الثلاثي الجديد، الإيطالي فابيو كانافارو والبرازيلي إيمرسون والمالي مامادو ديارا.

وفي الجهة الأخرى من الملعب بدا فياريال قويا في هجومه، الذي كان منسجما بوجود الرباعي المؤلف من الأرجنتيني خوان ريكيلمي والإكوادوري دييغو فورلان والمحلي روبن كاني والتركي نهاد قهوجي.

ولم يكن أداء نادي العاصمة مقنعا لجمهوره، الذي ترك معظمه المدرجات قبل صفارة النهاية، وأظهر من تبقى منه عدم رضاه.

في المقابل، فاز ديبورتيفو لاكورونا بصعوبة أيضا على ضيفه سرقسطة بثلاثة أهداف لخوان رودريغيز في الدقيقة 16 وسيرجيو في الدقيقة 38 من ركلة جزاء وخافيير اريزمندي في الدقيقة 74, مقابل هدفين للأرجنتيني دييغو ميليتو في الدقيقة 9 والبرازيلي إيفرثون في الدقيقة 80، علما بأن الخاسر افتقد جهود مدافعه الدولي السابق خوان فران في الدقيقة 70 لطرده.

واستهل جيمناستيك الوافد الجديد مشاركته في دوري النخبة بأول فوز على مضيفه إسبانيول بهدف سجله اليخانددرو كامبانو في الدقيقة 51، وهزم خيتافي مضيفه أوساسونا بهدفين نظيفين لفابيو سيلستيني في الدقيقة52 وناشو في الدقيقة 75.

وتغلب أتلتيكو مدريد الذي لعب شوطا كاملا بعشرة أفراد بعد طرد اليوناني سيتاريديس في الدقيقة 45، على مضيفه راسينغ سانتاندر بهدف لنجمه وقائده فرناندو توريسفي الدقيقة12.

وتعادل ريكرياتيفو هويلفا العائد إلى الدوري الممتاز مع ضيفه مايوركا بهدف لكازورلا في الدقيقة90 مقابل هدف لخوان أرانغو في الدقيقة86.

وفي ختام المباريات التي أقيمت الأحد تعادل أتلتيك بلباو مع ريال سوسيداد بهدف لكل منهما أحرز لأتليتك المهاجم أدوريز في الدقيقة 38 من ضربة جزاء وتعادل لريال سوسيداد لاعب الوسط المدافع ميكل أرانبورو في الدقيقة 87 من زمن اللقاء.

وكانت مباريات الأسبوع الأول من دوري أسبانيا انطلقت السبت بلقاء فاز فيه فالينسيا على ريال بيتيس بهدفين للا شيء أمام 35 ألف مشاهد.
-----------------------------------------------------
----------------برشلونة ينطلق بدون رونالدينيو ----------------

لن يتمكن البرازيلي رونالدينيو من اللعب في المباراة الأولى لبرشلونة في الموسم الإسباني الكروي الجديد أمام سيلتا فيغو بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة فريقه مع إشبيلية والتي انتهت بفوز الأخير 3 – 0 في بطولة كأس السوبر الأوروبية والتي أقيمت الجمعة.

ويعاني البرازيلي البالغ من العمر 26 عاماً والحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام من كدمات في فخذه الأيسر.

وقال الهولندي فرانك ريكارد مدرب برشلونة حامل لقب دوري اسبانيا في مؤتمر صحفي الأحد "أصيب رونالدينيو ولابد من منحه وقتا للشفاء من الإصابة".

كما سيخوض بطل إسبانيا أيضا مباراته الأولى في الدوري المحلي بدون لاعب خط الوسط الهولندي مارك فان بومل الذي وافق على الانتقال إلى بايرن ميوينخ بطل ألمانيا.

وقال ريكارد "إن فان بومل يمتلك عقلية الانتصار ويريد إيجاد الفريق الذي قد يعطيه فرص أكبر للّعب" وأضاف "تحدثنا أنا وهو بصراحة واتفقنا على انه من الأفضل بالنسبة له البحث عن فريق آخر أتمنى له حظا سعيدا".

وسيغيب عن تشكيلة برشلونة أيضا في هذه المباراة المدافعان البرازيليان جوليانو بليتو وسيلفينيو لإفساح المجال أمام مشاركة المدافعين الجديدين الايطالي جيانلوكا زامبروتا والفرنسي ليليان تورام.
-----------------------------
رونالدو ليس جاهزاً

قال فابيو كابيلو مدرب نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم إن مهاجم فريقه البرازيلي رونالدو يحتاج إلى شهر كامل للعودة إلى سابق لياقته, وقال الايطالي كابيلو في مؤتمر صحفي السبت "إنه يعمل بشكل يومي وقد فقد بعض الوزن وهو يؤدي تمرينات بدنية بشكل جيد", وأضاف "لكني اعتقد أنه سيحتاج إلى شهر آخر حتى يستعيد كامل لياقته".

وكان رونالدو قد خضع لعملية جراحية لإصلاح إصابة في الركبة اليسرى بعد نهائيات كأس العالم 2006 التي استضافتها ألمانيا وفازت بها ايطاليا في تموز/يوليو الماضي, كما وغاب عن المرحلة الأخيرة من الموسم الماضي بسبب إصابة في الفخذ.

من ناحية أخرى ذكرت صحيفة ماركا الاسبانية السبت أن رونالدو يريد البقاء مع ريال مدريد ويؤكد أنه قادر "على تسجيل 30 هدفا" هذا الموسم.

وأوضحت الصحيفة أن رونالدو اتصل هاتفيا برئيس النادي، وصيف بطل الدوري، رامون كالديرون وقال له "لم أتفاوض مع احد من اجل الرحيل, وإذا بقيت ولعبت فاشعر باني قادر على تسجيل 30 هدفا".

وكان رونالدو (29 عاما) سجل 29 هدفا في موسم 2002- 2003 في بطولتي الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا معا مقابل 14 هدفا في الموسم الماضي.

من جانبها، ذكرت صحيفة "آس" المقربة من ريال مدريد أن كالديرون مستعد للاحتفاظ برونالدو إذا كان يرغب في ذلك، لكنه يشير في الوقت نفسه إلى انه بعد فشل المفاوضات مع ميلان الايطالي، قد يعود جاره إنتر ميلان مجددا ويقدم عرضا من اجل ضم النجم البرازيلي.

وسيلعب ريال مدريد مباراته الأولى في الموسم المحلي الجديد على ارضه وبين جمهوره الأحد أمام فياريال.
---------------
النتائج

August 26

FT Valencia 2 - 1 Real Betis

August 27

FT Deportivo La Coruna 3 - 2 Zaragoza

FT Espanyol 0 - 1 Gimnastic

FT Osasuna 0 - 2 Getafe

FT Racing Santander 0 - 1 Atletico Madrid

FT Real Madrid 0 - 0 Villarreal

FT Recreativo Huelva 1 - 1 Mallorca

FT Athletic Bilbao 1 - 1 Real Sociedad


FT Celta de Vigo 2 - 3 Barcelona

-----------------
الترتيب
-------
جدول المرحلة القادمة



- ريال سرقسطة x اسبانيول 10/09/2006
- مايوركا x ديبورتيفو 10/09/2006
- فياريال x ريكرياتيفو 10/09/2006
- ليفانتي x ريال مدريد 10/09/2006
- ريال سوسيداد x إشبيليه 10/09/2006
- ريال بيتيس x أتلتيك بلباو 10/09/2006
- أتلتيكو مدريد x فالنسيا 10/09/2006
- خيتافي x راسينغ سانتاندير 10/09/2006
- برشلونة x أوساسونا 10/09/2006
- جمناستيك x سلتا فيغو 10/09/2006
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخر اخبار الدوري الاسباني (نتائج - ترتيب - اخبار الفرق)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جنون بنات :: النادي الرياضي :: الرياضه العالميه-
انتقل الى: